ريكار: المبادرة الإقليمية لتقييم أثر تغيُّر المناخ على الموارد المائية وقابلية تأثُر القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة العربية

ريكار مركز الإقليمي للمعرفة للمياه والمناخ
  • إقرأ
  • المكتبة الرقمية
  • قراءات سريعة
  • الإنكليزية
  • العربية
  • الدول العربية

المركز الإقليمي للمعرفة

يتمثل الهدف الرئيسي للمركز الإقليمي للمعرفة  في توفير الوصول إلى المعلومات التي يمكن أن تسهل التعاون والتنسيق والحوار والتبادل بين الدول العربية والمنظمات وأصحاب المصلحة ودعم رفع الوعي بالإضافة إلى التواصل على المستوى الإقليمي بشأن القضايا المتعلقة بتغير المناخ و الموارد المائية في المنطقة.

ويمكن الاطّلاع على الاستنتاجات التي توصل إليها التقييم وعلى مجموعات البيانات المرتبطة بها عن طريق مركز ريكار الإقليمي للمعرفة الذي يتألف من عنصرين: الموقع الالكتروني وبوابة البيانات. والهدف من هذه المنصة الإلكترونية تشكيل تتمّة للنتائج التي تم عرضها في التقرير الرئيسي والمرفق التقني الخاص به، والبناء عليها، وعلى سلسلة المنشورات التي تفصّل العمل الجماعي الذي يتم تنفيذه في إطار ريكار.

 

الموقع الإلكتروني

يوفر الموقع الإلكتروني إمكانية الوصول إلى جميع تقارير ريكار والمواد الفنية التي أعدها الشركاء المنفذون؛ يبلغ عن أدوات التدريب والأنشطة والفعاليات؛ ويقدم أدوات المساعدة لتقديم الاستفسارات وطلبات الدعم. يمكن الاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بـ ريكار، بما في ذلك الاجتماعات وورش العمل والمواد ذات الصلة على الموقع الإلكتروني.

 

بوابة البيانات

تتيح بوابة البيانات التصور التفاعلي لخرائط ريكار وتوفر بيانات ريكار. علاوة على ذلك، تقدّم وظيفة البحث وأدوات البحث لإنشاء الخرائط وتنزيل مجموعات البيانات وتصدير المخرجات بتنسيقات مختلفة. وتشمل أيضًا روابط لقواعد البيانات الأخرى ذات الصلة من خلال النظام الأساسي.

تاريخ الإصدار

أهداف التنمية المستدامة

إضافة تعليق جديد

The comment language code.